Items filtered by date: شباط/فبراير 2018

طالب من قسم الهندسة الكهروميكانيكية ينال الماجستير عن تداخل الانبعاج والتآكل الكيميائي لأعمدة سبيكة الالمنيوم((6016-TU تحت تأثير زيادة الاحمال

 

نال طالب الدراسات العليا في قسم الهندسة الكهروميكانيكية حسين فاضل عجاج شهادة الماجستير بتقدير جيد جدا عالي عن رسالته الموسومة :

Buckling – Corrosion Interaction of (6016-TU) AL Alloy Columns under Increasing Loads Using Control Wireless System

تداخل الانبعاج والتآكل الكيميائي لأعمدة سبيكة الالمنيوم((6016-TU تحت تأثير زيادة الاحمال بأستخدام نظام سيطرة لاسلكي

وتناولت الرسالة مدى تأثير التآكل في التربة على سلوك الانبعاج لأعمدة سبيكة الالمنيوم ((6016-TUتحت تأثير زيادة احمال الضغط الديناميكية واستخدم 45 عينة لغرض اختبار الانبعاج 27 عينة غير متأكدة وعينة متآكلة دفنت في التربة لمدة 30 و 60 يوماً . وتم استخدام نظام سيطرة لا سلكي لتقييم انبعاج الاعمدة والسيطرة على عمل  ماكنة الاختبار في الاحمال الحرجة .

وتألفت لجنة المناقشة من أ.م.د قصي خالد محمد من الجامعة التكنولوجية قسم الهندسة الكهروميكانيكية رئيساً وعضوية كل من أ.م.د جمال عبد الكريم محمد من الجامعة التكنولوجية قسم الهندسة الكهروميكانيكية وأ.م.د علي سبع حمود من جامعة الكوفة كلية الهندسة قسم الهندسة الميكانيكية بالاضافة الى أ.د حسين جاسم محمد العلكاوي و أ.م.د عبد الجبار عويد حنفيش مشرفين وكلاهما من قسم الهندسة الكهروميكانيكية .

 

Published in اخبار

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يعقد اجتماع مع تدريسيي فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة لمتابعة تقييمات مخرجات الطلبة ((A-K

عقد على قاعة الكندي في قسم الهندسة الكهروميكانيكية الثلاثاء 13/2/2018 اجتماع مع تدريسيي فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة بحضور رئيس القسم أ.م.د هشام سليم عنيدوبأشراف التدريسي أ.د جلال محمد جليل لمتابعة تقييمات مخرجات الطلبة ((A-Kحيث تم الاتفاق على تسليم كامل التقييمات في نهاية الشهر الاول من الفصل الدراسي الثاني .

وكان الاجتماع جزء من عملية متابعة العمل للحصول على اعتمادية ABETالعالمية والتي من المفترض التقديم اليها رسميا في العالم الحالي .

وشدد رئيس القسم أ.م.د هشام سليم عنيد على ضرورة الالتزام بالموعد النهائي لتسليم التقييمات من اجل تنفيذ كل الخطوات المطلوبة للحصول على الاعتمادية العالمية والتي تستوجب تضافر جهود كافة الهيئة التدريسية ليصبح قسم الهندسة الكرهروميكانيكية اول الاقسام العلمية نيلا للاعتمادية والتي من المؤمل الحصول عليها في العام الحالي .

Published in اخبار

فريق قسم الهندسة الكهروميكانيكية يحرز المكرز الاول في بطولة السيد رئيس الجامعة للشطرنج

احرز فرق قسم الهندسة الكهروميكانيكية لفئة الطلاب المركز الاول في بطولة السيد رئيس الجامعة للشطرنج التي جرت يوم الاربعاء 21/2/2018 في قاعة التربية الرياضية قسم النشاطات الطلابية .

وتمكن اللاعب عمار محمد عبد العزيز من الفوز بجميع المباريات التي خاضها ليجلب 22 نقطة لفريق قسم الهندسة الكهروميكانيكية حاصلا بذلك على لقب بطل الجامعة بالاضافة الى اللاعب علي صباح الذي حصد على 21 نقطة مكنته من احتلال المركز الثاني على منافسيه من بقية الاقسام .

ومن جهة ثانية احرز فريق القسم لفئة الطالبات على المركز الثاني في نفس البطولة بمشاركة الطالبتين نور محمد وهاجر دحام .

وبارك رئيس القسم أ.م.د هشام سليم عنيد لاعبي الفريق على ما حققوه من انجاز كبير يضاف الى الانجازات المتحققة من قبل طلاب القسم في مختلف النشاطات الرياضية .

 

Published in اخبار
Top