Items filtered by date: تشرين2/نوفمبر 2018

تدريسية من قسم الهندسة الكهروميكانيكية تنشر بحثا علميا في مجلة عالمية ذات عامل تأثير

 

نشرت المجلة العلمية العالمية INTERNATIONAL JOURNAL OF ENVIRONMENTAL SCIENCE AND TECHNOLOGY ذات عامل التأثير 2.037 بحثا علميا منفردا للتدريسية في قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د رحيق اسماعيل ابراهيم بعنوان :

IMPROVING ENERGY EFFICIENCY AND FOULING MITIGATION FOR MEMBRANCE BIOREACTOR IN AL-RUSTAMIYAH SEWAGE TREATMENT PLANT BASED ON HYBRODYNAMICS

 

تحسين كفاءة الطاقة لمفاعل الاغشية البايولوجي في محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الرستيمة بالاعتماد على الخواص الهيدروديناميكية

 

ويهدف البحث الى تحسين اداء مفاعل الاغشية البايولوجي في محطة معالجة مياه الرستمية / بغداد حيث يعاني المفاعل في مشكلة ترسبات كبيرة تؤثر على عمل المفاعل بشكل سلبي وتقلل بشكر كبير من فاعلية الاداء . وتم خلال البحث التوصل الى افضل اداء للمفاعل بتحسين الخواص الهيدروديناميكية ( معدل جريان الهواء , قطر فقاعات الهواء , اجهادات القص ) كما تم الحصول على افضل قيم للأداء من خلال اجراء مفاضلة باستخدام برنامج ديناميك الموائع الحسابي ( CFD ) .

 

Published in اخبار

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يجرى حفلا لأستقبال طلبة المرحلة الاولى

 

 

اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية حفل استقبال لطلبة المرحلة الاولى المقبولين حديثا في القسم بحضور رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد والمعاون العلمي أ.م.د انعام عبيد حسون ومدير شعبة التسجيل في القسم م.د عدنان غريب طعمة بالاضافة الى رؤساء الفروع الاربعة في القسم .

ورحب رئيس القسم في كلمته بالطلبة المقبولين الجدد مؤكدا سعي القسم على تخريج  مهندسين يعملون في مختلف المجالات الصناعية والكهربائية والنفطية وغيرها مبيناً ان اختصاصات قسم الهندسة الكهروميكانيكية تعد من الاختصاصات النادرة في العراق والمنطقة وتتميز بحداثتها ومواكبتها للتطور التكنولوجي والعلمي الحاصل في العالم منوها على اهمية التزام الطلبة بمقررات وتوجيهات القسم والتحلي بالمسؤولية العلمية ليكونوا من ضمن المساهمين في بناء البلد العزيز .

وبعدها فسح الدكتور هشام سليم عنيد المجال لرؤساء الفروع لمصاحبة الطلاب كل حسب فرعه لتعريفهم بكل اختصاص وقاموا بجولة استطلاعية لأروقة ومختبرات القسم .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يجري لقاء تعارف بواسطة الصف الالكتروني مع جامعة روسية

 

اجرى قسم الهندسة الكهروميكانيكية بواسطة الصف التفاعلي الالكتروني لقاء تعارف مع جامعة قازان للبحوث التكنولوجية الروسية متمثلة بمساعد رئيسها للشؤون العلمية البروفيسور ميخالوف سيركيه اناتولوفيج بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د امين دواي ثامر ورئيس قسم الهندسة  الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد ومجموعة من اساتذة القسم .

وجرى خلال اللقاء تبادل الاراء حول مستقبل التعاون العلمي بين الجامعتين في مجالات عديدة منها توفير فرص دراسية لطلبة الجامعة بشكل عام وكوادر قسم الهندسة الكهروميكانيكية بشكل خاص في مجالات الملاحة الجوية والتوجيه ومجال صناعة الطائرات المسيرة ومجالات المواد المركبة واختصاص الطاقة والطاقات المتجددة . وتم الاتفاق على امكانية اجراء لقاءات تعارفية مستقبلية وزيارات علمية متبادلة والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية .

وكان رئيس لجنة التعليم الالكتروني في قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د حسين عبد العزيزابراهيم قد قام باجراء الترجمة بين الجانب العراقي والجانب الروسي .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار

 

 

 

تقيم اكاديمية اسوار مؤتمراً للبرمج التدريبية في قسم الهندسة الكهروميكانيكية

 

     برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د امين دواي ثامر وبمتابعة رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد اقامت اكاديمية اسوار يوم الاثنين 22/10/2018 مؤتمرها الاول للبرامج التدريبية والذي اقيم باشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة وبالتعاون مع الجامعة التكنولوجية - قسم الهندسة الكهروميكانيكية وشعب التأهيل والتوظيف في الجامعات العراقية بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر ومستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صلاح النعيمي و معاون مدير دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الاستاذ عمر العشاري ومساعد رئيس الجامعة التكنولوجية للشؤون العلمية والدراسات العليا ورئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد بالاضافة الى مدير شركة مجموعة الاسوار التجارية .

    وتضمن المؤتمر محورين رئيسيين الاول هو الاحتفال ببرنامج الخطوة الاولى والذي شمل تدريب عددا من خريجي الجامعات العراقية ومنها الجامعة التكنولوجية على نصب وصيانة كامرات المراقبة وأنظمة الشبكات بالاضافة الى حلول الطاقة والطاقات البديلة ومنظومات الكيبل الضوئي . اما المحور الثاني فقد تضمن انطلاق مشروع البداية لتدريب وتأهيل الطلبة والخريجين الجدد والذي يتكون من عدة مفاصل منها تدريب الف طالب في مجالات كاميرات المراقبة وانظمة الشبكات وحلول الطاقة البديلة ومنظومات الكيبل الضوئي وانشاء خمس مختبرات مجانية في مجالات الكاميرات والكيبل الضوئي والشبكات بالاضافة الى اقامة دورات تدريبية للتدريسين .

   وتم توزيع دروع تكريمية لكل من معاون مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي و مدير مجموعة شركة الاسوار بالاضافة الى مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا ورئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية وكذلك تم توزيع شهادات تقديرية للمشاركين في برنامج الخطوة الاولى الذي اقامته اكاديمية اسوار .

 

 

 
   
Published in اخبار

فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة يجتمع حول كيفية حفظ الاوراق الامتحانية الخاصة بـ ABET

 

جرى في فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة بقسم الهندسة الكهروميكانيكية اجتماع بين رئيس الفرع أ.د جلال محمد جليل ومجموعة من اساتذة الفرع حول كيفية حفظ الاوراق الامتحانية الخاصة بـ  Assessment الخاصة بأعتمادية ABET العالمية .  واكد الدكتور جلال محمد جليل على ضرورة الاهتمام بالاوراق الامتحانية بصورة منتظمة تمكن المقيم الخاص بمنظمة ABET بتتبع الـ Assessment بصورة سلسة وتم الاتفاق على حفظ الاوراق الامتحانية الخاصة بالعام الدراسي الحالي في مكان خاص لجميع التدريسيين وان يكون الحفظ على شكل تقارير ويدرج مع كل Assessment اوراق خاصة تشرح السؤال بشكل واضح .

 

 

Published in اخبار

53 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top