Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2017

 

 

 

السلام عليكم

 دعوة عامة لحضور محاضرة  بعنوان 

اهمية قواعد البيانات في نشر البحوث العلمية عالمية

(سيقوم قسم الهندسة الكهروميكانيكية الاربعاء المصادف 20/12/2017 وبحضور السيد رئيس القسم د. هشام سليم عيد المحترم باستضافة د. قصي برهان مصطفى المحترم  وكيل دور النشر العالمية (السفير ، سبرنكر ، سكوباس

في قاعة الكندي في القسم من الساعه العاشرة الى الساعه الثانية عشر

فاهلا وسهلا بكم

 

Published in اخبار

وكيل وزارة النقل يستقبل رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية ورئيس فرع هندسة الملاحة والتوجيه

أستقبل الوكيل الاداري لوزارة النقل الاستاذأحمد كريم الموسوي رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د. هشام سليم عنيد ورئيس فرع هندسة الملاحة والتوجيه أ.م.د. سمير عبد الخالق عزيز والتدريسي م.د.علي يوسف.

 

وجرى خلال اللقاء الذي حضره قسم من منتسبي وزارة النقل للتعريف بفرع هندسة الملاحة والتوجيه وأمكانية تعيين خريجي الفرع على الملاك الدائم لوزارة النقل كون مخرجات الفرع تخدم قطاعات وزارة النقل بشكل واسع من خلال الملاحة البرية والبحرية والجوية.

وبين رئيس القسم ورئيس الفرع الدور الريادي الذي ممكن أن يقوم به خريجي الفرع لاسيما في الملاحة الجوية, وكونه الفرع التخصصي الوحيد على مستوى العراق ومن جهته أبدى وكيل وزارة النقلاعجابه الشديد بوجود مثل هكذا تخصص دقيق مبينا أن الوزارة بحاجة الى كافة خريجي الفرع, مشيرا الى انه رغم عدم وجود تعيينات على الملاك الدائم في الوقت الحاضر ألا انه بالأمكان تعيين خريجي الفرع على منشأت التمويل الذاتي التابعة للوزارة وذلك لحاجتهم الماسة الى مثل هذه التخصصات الهندسية الدقيقة, وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على أبرام بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة النقل من جهة  والجامعة التكنولوجية من جهة اخرى.

 

Published in اخبار

تطبيق طريقة التعلم على اساس المشكلة PBL في قسم الهندسة الكهروميكانيكية

تم في قسم الهندسة الكهروميكانيكية تطبيق طريقة التعلم على أساس المشكلة PBL لطلبة المرحلة الرابعة من فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة في مادة كفاءة الطاقة من قبل التدريسي أ.د جلال محمد جليل .

وكان موضوع المحاضرة هو عزل الانابيب الساخنة للحفاظ على الطاقة حيث تم اختبار اكثر من عازل للحصول على السمك المطلوب لتعويض تكاليف العازل بعد ثلاث سنوات , وتأتي هذه الطريقة للحصول على مخرجات الطلبة وتطبيق المعايير الخاصة بأعتمادية ABET العالمية .

Published in اخبار

ورشة عمل حول متابعة العمل بخصوص الخطوات اللازمة لنيل اعتمادية ABET

أقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية الاربعاء 22/11/2017 ورشة عمل لمتابعة العمل بخصوص الخطوات اللازمة لنيل اعتمادية ABET  العالمية القاها التدريسي أ.د جلال محمد جليل .

وتم مناقشة تكاليف التدريسيين للمخرجات A-K بالاضافة الى مناقشة موضوع الدروس الاختيارية الذي سيعمل به السنة القادمة ولدرسين في المرحلة الرابعة وأيضا تم التطرق الى موضوع تقوية اللغة الانكليزية للطلبة حيث تم وضع خطة لتكليف التدريسيين الذيين يجيدون اللغة الانكليزية مع الطلبة  اثناء المحاضرات وبمعدل كورس واحد لكل مرحلة في كافة الفروع وسيتم تنفيذ الطريقة ابتداءا من الاسبوع المقبل , وحضر الورشة معظم الاساتذة والتدريسيين في قسم الهندسة الكهروميكانيكية .

Published in اخبار

قسم الهندسة الكهروميكانيكية  يقيم دورة عن كتابة الرسالة التعريفية واعداد السيرة الذاتية للخريجين

أقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية / وحدة متابعة الخريجين على قاعة الكندي يوم الاحد 26/11/2017 دورة عن كتابة الرسالة التعريفية  واعداد السيرة الذاتية واجراء مقابلات العمل للطلبة الخريجين وبمشاركة 60 متخرجا  القاها مسؤول وحدة متابعة الخريجين في قسم الهندسة الكهروميكانيكية م.د محمد جواد محمد .

وجرى خلال الدورة توعية الخريجين بأهمية كتابة الرسالة التعريفية لغرض الحصول على وظيفة وتدريبهم على كيفية اعداد السيرة الذاتية ومعرفة بعض الامور الواجب تهيئتها في اجراء مقابلات العمل , وتم فسح المجال في نهاية الدورة الى الخريجين لأبداء آراءهم واستفساراتهم ومناقشتها وتحديد الاسلوب الملائم والامثل لكل مرحلة من مراحل الدورة لتعزيز فرص الحصول على وظيفة مقارنة مع اقرانهم المقدمين للتعيين .

كما تطرقت الدورة الى اهمية الاختصاصات المطلوبة في سوق العمل والقطاع الخاص وتطوير مهاراتهم من خلال المشاركة في تلك الدورات التي تقيمها وحدة متابعة الخريجين .

 

Published in اخبار
Top